الأخبار

التعايشي يكشف حقيقة تسمم “حميدتي” في جوبا

أكد الناطق الرسمي باسم وفد الحكومة الانتقالية لمفاوضات السلام بجوبا محمد حسن التعايشي، أن رئيس الوفد الحكومي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، وجميع أعضاء الوفد بخير، ويعملون دون توقف للوصول إلى سلام في القريب العاجل.

وقال التعايشي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن بعض مواقع التواصل الإجتماعي، تداولت اليوم “الثلاثاء”، خبراً غير صحيحة يتحدث عن تعرض رئيس الوفد “حميدتي”، لحالة تسمم، مؤكداً أن الخبر غير صحيح.

وقررت الوساطة الجنوبية، مطلع الأسبوع الجاري، تجميد التفاوض بين الحكومة والحركة الشعبية – شمال بقيادة عبدالعزيز الحلو، إلى أجل غير مسمى، بعد إنسحاب حركة الحلو، من الجلسة التفاوضية بجوبا، بحجة تجاهل الوساطة الجنوبية لشكواها الرافضة لرئاسة قائد قوات الدعم السريع “حميدتي” ونائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي لوفد الحكومة الإنتقالية، بزعم أن قواته ترتكب إنتهاكات بشعة ضد المواطنين العُزَّل في العديد من مدن وأرياف السودان.

وينتظر أن يتم التوقيع بالأحرف الأولى على إتفاق السلام الشامل، بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح مسار دارفور، الجمعة المقبلة، حيث كان من المتوقع، التوصل إلى اتفاق سلام بعد 6 أشهر من تشكيل الحكومة في أغسطس من العام الماضي.

Comment here